كنيسة العذراء مريم بسدس

مرحبا بكم فى موقع كنيسة السيدة العذراء مريم بسدس
هذة الرسالة تفيد بانك غير مسجل فى الموقع
يسعدنا كثيراً انضمامك للموقع والتسجيل والمشاركة فية
سجل فى موقع كنيسة العذراء مريم بسدس لتصلك احدث الترانيم والفيديوهات والاخبار يوميا بدون انقطاع

كنيسة العذراء بسدس


    كيف نتعامل مع الضيقة ؟ للقس ميخائيل عطية

    شاطر

    فادى_شو

    عدد المساهمات : 11
    نقاط : 2404
    تاريخ التسجيل : 11/12/2011

    كيف نتعامل مع الضيقة ؟ للقس ميخائيل عطية

    مُساهمة  فادى_شو في الخميس ديسمبر 15, 2011 2:10 pm

    كيف نتعامل مع الضيقة ؟
    الضيقة هى شركة حب فى آلام وصليب الرب يسوع، لذلك قال القديس الأنبا بولا: "من يهرب من الضيقة يهرب من الله". وللتعامل معها هناك خمسة مفاتيح:

    1. مفتاح الصلاةبالصلاة والصوم نواجه كل مشاكلنا وتجاربنا وضيقاتنا "ادعنــى وقــت الضيـــــق، أنقـــــذك فتمجدنـــى" (مز 15:50)...الكنيسة تعودت أن تواجه الضيقة بالصلاة والصـوم (مثــل معجزة نقل جبل المقطم - بطرس وخروجه من السجن..)، "هذا الجنس لا يخرج إلا بالصلاة والصوم" (مت 21:17).ليتك تتعلم أن تتشفع بأحد القديسين فى وقت الضيقة، وتشركه معك فى المشكلة، وتلجأ إلى المذبح فهو يحل الكثير من المشاكل، كما كان يفعل البابا كيرلس ومارمينا شفيعه

    2. مفتاح المواعيدتذكر وعود الله فى الكتاب المقدس، وضعها أمامك :"أنا معك ولا يقع بك أحد ليؤذيك" (أع 10:18)."أنا معك وأحفظك حيثما تذهب" (تك 15:28). "تعالوا إلىّ يا جميع المتعبين والثقيلى الأحمال وأنا أريحكم" (مت 28:11).تدريب : ليتك تضع خطاً مميزاً تحت مواعيد الله الواردة فى الكتاب المقدس، وتستخدمها فـى وقت الضيقة "ذكرنى فنتحاكم معاً" (أش 26:43).

    3. مفتاح الثقةأعلم أن الله قادر أن يغير كل شئ إلى أفضل وإلى العكس."علمت أنك تستطيع كل شئ ولا يعسر عليك أمر" (أى 2:42).كل شئ مستطاع للمؤمن" (مر 23:9). "غير المستطاع عند الناس مستطاع عند الله" (مت 26:19) ليكن لك الإيمان بالله القادر على كل شئ.

    4. مفتاح الرجاءأعلم أن باب الله مفتوح أمامك على الـدوام، مهما أغلقت باقـى الأبـواب "هاأنــذا قــد جعلــت أمامك باباً مفتوحاً ولا يستطيع أحد أن يغلقه" (رؤ 8:3). لا تنظر إلى الأبواب المغلقة، ولكن أنظر إلى المفتاح الذى فى يد الله. حتى لو تأخر الله فى حل المشكلة تذكر: "أنتظر الرب وليتشدد وليتشجع قلبك" (مز 14:27)..

    5. مفتاح الأبديةالتطلع إلى الأبدية يخفف من وطأة الضيقة والآلام، ويرفع قلوبنا إلى الكنز السماوى. "لأن

    خفة ضيقتنا الوقتية تنشئ لنا أكثر فأكثر ثقل مجد أبدى" (2كو 17:4).

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد نوفمبر 19, 2017 3:48 am